بيان صادر عن نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين

الزميلات الزملاء الكرام.

تحية الحق والعروبة،،،


منذ اللحظة الأولى التي قررنا فيها خوض مسيرة الإصلاح كنا مؤمنين أن القضاء يجب أن يكون ذو رفعة وسمو في قلب المواطن الفلسطيني قبل غيره ومنذ اللحظة الأولى ونحن نرى مستقبل القضاء ومنظومة العدالة بأكملها مشرقا بجهودكم وتصميمكم على الوصول إلى الأفضل.

ومنذ اللحظة الأولى أيضا كنا حريصين على استقلال القضاء وعلى سيادة مبدأ الفصل بين السلطات وإننا بهذا الصدد نؤكد تمسكنا بهذا الموقف رافضين أي مس بهذه المبادئ التي لا نقاش فيها وقد رفضنا وما زلنا أية محاولة لفرض وصاية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر على قضائنا الفلسطيني أو هيمنة أي من السلطات الأخرى عليه وقد هالنا ما سمعناه على وسائل الإعلام المرئية من تجريح بقضائنا الذي يجب أن نسمو به ليسمو بنا وبالتالي فان نقابة المحامين الفلسطينيين تؤكد رفضها لأي مس بقضائنا داعين كافة الإخوة العاملين في سلطتنا الرابعة إلى اخذ دورهم في نقاش الحالة وإيصالها إلى شعبنا بالشكل السليم الذي يحافظ على القضاء وطالبين منهم أيضا سد الباب في وجه كل من تسول له نفسه الحط من مكانة القضاء.

لا يخفى على احد أن الوضع القضائي الفلسطيني لا يرضي أحدا بالرغم انه يضم في محرابه قضاة أكفاء مثالا في النزاهة وقدوة في الأمانة نفخر بهم ونعتز،إلا أن إدارة القضاء لم تتمكن من وضعه حتى ألان على الأقل في مكانه الصحيح.
وإننا في نقابة المحامين نطمح أن تقوم هذه الإدارة بما يصلح حاله، وإننا على استعداد وتصميم للمساهمة بما نملك من جهد وطاقة وإمكانيات في سبيل تحقيق ذلك.

الزميلات والزملاء

إن مجلس نقابة المحامين يتوجه لكم بشكره وتقديره على تكاتفكم ووقفتكم الموحدة المشرفة نصرة لأهداف نقابتكم ورفعة شأن قضائنا الفلسطيني ووطننا الغالي.

فان نقابة المحامين مارست واجبها وهي مصرة عليه ولن تتوقف حتى الوصول إلى الغاية المرجوة ومنذ البداية دعت للحوار كوسيلة حضارية تؤدي إلى تضافر الجهود وعدم تفتيتها وخاض مجلس النقابة أكثر من جلسة حوار كان أخرها هذا اليوم 20-2-2014 والتي كانت ايجابية أكثر من سابقاتها حيث تعهد مجلس القضاء الأعلى الموقر بوقف شطب القضايا في الأيام والساعات التي تعلق بها نقابة المحامين العمل أمام المحاكم وكذلك وقف كافة الملاحقات التي قام بها مجلس القضاء الأعلى ضد بعض زملائكم ونحن مع أننا نثمن هذا الأمر ونقدره فانه ليس الدافع لمسيرتنا ولا هو الغاية النهائية لفعالياتنا لان بغيتنا هي القضاء القوي العفي المتين.

وان بوصلة نقابة المحامين لا تشير إلا إلى منظومة عدالة تليق بتضحيات شعبنا العظيم.

كما لا يفوت نقابة المحامين أن تتوجه بجزيل شكرها إلى فخامة الأخ الرئيس محمود عباس والى مستشاره القانوني معالي الوزير حسن العوري الذي بذل ويبذل جهود مباركة تصب في إطار إصلاح القضاء.
وعليه فان نقابة المحامين تؤكد استمرارها في فعالياتها وتهيب بجميع الزميلات والزملاء التكاتف والتلاحم من اجل غايتنا النبيلة التي نرنوا إليها جميعا إلا انه وتثميناً للمبادرة الايجابية التي تقدم بها مجلس القضاء الأعلى الموقر اليوم.

فان مجلس نقابة المحامين قد قرر في جلسته المنعقدة مساء هذا اليوم 20-2-2014 إلغاء تعليق العمل يومي الأحد 23-2-2014 والاثنين 24-2-2014 على أن تبقى الفعاليات المقررة من السابق أيام الثلاثاء الموافق 25-2-2014 والأربعاء 26-2-2014 والخميس 27-2-2014 كما هي على النحو الذي تم بيانه في البيان الصادر بتاريخ 13-2-2014 علما بان مجلس النقابة سيوافيكم بالفعاليات وفقا لما يستجد من ظروف.

تحريرا بتاريخ 20/2/2014
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment