بيان صادر عن نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين

الزميلات والزملاء الكرام

تحية الحق والعروبة،،،



لقد فوجئت نقابة المحامين بقيام بعض السادة القضاة بشطب القضايا عقابا للمحامين منكرين ومتجاهلين بذلك حقوق المحامين النقابية التي كفلها القانون وهذا يؤكد للقاصي والداني أن مجلس القضاء الأعلى لا يراعي حقوق المواطنين.

إن نقابة المحامين الفلسطينيين تدرك تماما مدى الوضع الخطر الذي يعيشه المواطن الفلسطيني بسبب ترهل القضاء وعجزه وتدرك أيضا أن إصلاح السلطة القضائية يمس بمصالح البعض ويفضح الأخطاء التي كانت خنجرا في جسد العدالة وفي حق المواطن والوطن فانبروا وبكل إجحاف بشن حرب آثمة ضد المحامي الفلسطيني وقضيته ولم يرف لهم جفن وحقوق المواطن تذبح على مذبح الشطب المتعسف والاملاءات المخالفة للقانون والتي لم تكن إلا نقيضا للعدل والحق.

وإدراكا أيضا من نقابة المحامين أن المحامي الفلسطيني عصي على الكسر ويطير إلى حتفه فرحا من اجل نصرة الحق والعدل وإرساء مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات العامة فان مجلس النقابة يؤكد بأنه مستمر في مسيرته حتى تحقيق كافة غاياته وأهدافه ولن يثنيه أي إجراء عن نصرته للمواطن وحقه.

يؤكد لكم مجلس نقابة المحامين انه وحتى تاريخ هذا اليوم لم يتلق أية دعوة رسمية للحوار شاكرين لمن تطوع خيراً.
وعليه فقد قرر المجلس في جلسته المنعقدة في هذا اليوم 8-2-2014 ما يلي :-

1- التوجه إلى فخامة الأخ الرئيس بمذكرة خطية تشمل مطالب كثيرة لنقابة المحامين الهادفة لإصلاح القضاء.

2- تعليق العمل أمام كافة هيئات الجنايات ومحكمة جرائم الفساد ومحكمة الجمارك ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 9-2-2014 إلى مساء يوم الأربعاء الموافق 12-2-2014.

3- تعليق العمل أمام كافة المحاكم والنيابات ودوائر التنفيذ والكاتب العدل يوم الخميس الموافق 13-2-2014 مع تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً أمام كافة محاكم الوطن النظامية راجين من الزملاء الكرام المشاركة الفاعلة وهم يرتدون الزي الرسمي (روب المحاماة) مقلوباً.

4- تتوجه نقابة المحامين إلى قضاتنا الذين لم ينصاعوا إلى الاملاءات وحكموا ضمائرهم وانتصروا للحق رافضين إهدار حقوق العباد بشطب قضاياهم بأرفع عبارات الشكر والتقدير.

5- يؤكد مجلس نقابة المحامين على ما ورد في بيانه السابق انه يدرس بجدية الآثار المترتبة على شطب الدعاوى واضعا هذا الآمر في سلم أولوياته ومحاولا وضع الترتيبات لتلافي النتائج الضارة على المواطن والمحامي.

6- ان مجلس النقابة واللجان الفرعية في حالة انعقاد دائم للمتابعة وسيقرر بشأن الخطوات اللاحقة بتاريخ 15-2-2014.

المحامون الكرام

انتم الحصن الحصين والأمل الحقيقي القادر على حمل الراية ورفعها عاليا إلى أن ينال كل ذي حق حقه إلى أن يسود القضاء بهيبته ورفعته وكفاءته التي نسعى ليكون حكما عادلا لا يطمع كريم في حيفه ولا ييأس ضعيف من عدله.

مع الاحترام

تحريرا بتاريخ 8/2/2014

مجلس النقابة
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment